الرئيسيةالرئيسية  http://shoqiq-mhttp://shoqiq-m  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 دولة الاسود سانغفورهـًً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احاسيس عاشق
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

عدد مشاركــات عدد مشاركــات : 2333
تقييم العضو تقييم العضو : 11
المزاج المزاج : نائم
الهواية الهواية : السفر
الجنس الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 22/12/2010
عًٍـمـًرٌٍيَـى عًٍـمـًرٌٍيَـى : 28
_)(*****&

مُساهمةموضوع: دولة الاسود سانغفورهـًً   الخميس أبريل 28, 2011 5:10 pm

السلاااام عليكم ورحمة الله وبركاته :


صباحكم / مساؤكم ورد



هذه بعض المعلومات عن سنغافوره ...





[b]عرفها العرب قديماً باسمها الحالي ، أثناء رحلاتهم التجارية إلى الشرق الأقصى ،وبعد توقف السفن الشراعية ظهرت أهميتها كميناء للسفن التجارية في القرن التاسع عشر ، فأصبحت ميناء عالمياً مند سنة 1235 هـ -1819 م ودعم وظيفتها تصدير قصدير الملايو ومطاطها ، فأتخدتها شركة الهند الشرقية البريطانية كميناء أول لها فى جنوب آسيا مند سنة1235هـ-1876 م وخضعت للإستعمار البريطاني إيان سيطرته عاى شبه جزيرة الملايو ،وتحولت إلى قاعدة مهمة للأسطول البريطاني أثناء الحرب العالمية الثانية ، ثم حصلت على اسقلالها مع الملايو حسب اتفاقية لندن سنة 1379هـ -1957 م واتحدت مع ماليزيا فى سنة 1379 هـ -1959م وانفصلت عن اتحاد ماليزيا فى سنة 1385 هـ -1965 م ، وعرفت بعد الإنفصال بجمهورية سنغافورة .









توجد سنغافورة فى جنوب شرقي آسيا ، عند الطرف الجنوبي من جزيرة الملايو ،ويفصلها عن جزيرة الملايو مضيق جوهور ولايعتبر فاصلاً كبيراً ذلك أن المواصلات البرية والحديدية تربط تربط بين سنغافورة وماليزيا عبره ، ولسنغافورة موقع جغرافي فريد عند رأس شبة جزيرة الملايو حيث تشرف على مضيق ملقا الواقع بين الملايو وسومطرة ومن ثم أصبحت أهم المواني التجارية في جنوب شرقي آسيا ، لوقوعها على خطوط الملاحة بين حوض البحر الأبيض المتوسط وغربي أوروبا من جهة وبين الشرق الأقصى من جهة أخري . تتألف جمهورية سنغافورة من جزيرة سنغافورة وبعض الجزر الصغيرة الواقعة فى المضائق البحرية المجاورة لها ، وتبلغ مساحتها 620كيلو متراً مربعاً ، والمساحة الصغيرة لاتتناسب مع عدد السكان البلغ 2،640،000 حسب تقدير 1408 هـ -1988م ولهذا تشكل منطقة شديدة الازدحام ، فالكثافة السكانية تزيد على أربعة آلاف نسمة للكم .



وأرض سنغافورة منخفضة السطح بوجه عام ، إلأ أن بعض التلال تنتشر فى الشمال الغربي وأعلى قممها لاتتجاوز 177متراً وتنتشر فى الجنوب الشرقي ،وتنحدر من تلالها بعض المجاري الصغيرة نحو الجنوب الشرقي ولاتزال غابات المنجروف تغطي كثيراً من سواحلها ، كما تغطي الغابات الإستوائية بعض تلالها .



المناخ:




ومناخ سنغافورة استوائي رطب ، متوسط حرارتها السنوي حوالي 25 درجة مئوية ، وأمطارها وفيرة وتسقط بكميات كبيرة فى شهر ديسمبر والمتوسط السنوي يصل إلى 25،000 مم وأزيلت مساحات كبيرة من غاباتها ، وحلت الزراعة محلها وتحولت أرض الجزيرة إلى مزارع علمية واسعة للمطاط وجوز الهند ، والفواكه المدارية وغلات المناطق الحارة بصفة عامة ،ولقد نهضت الصناعة بها نتيجة مصناعية وقعها الممتاز ، فقامت صناعة المطاط وزيت جوز الهند والعديد من الصناعات التحويلية وصناعة القصدير وأطارات السيارات والبلاستيك ، وتأتيها رؤوس الأموال من اليابان وبريطانيا والولايات المتحدة وهونج كونج ، لتستغل في تصنيعها ، وبدأ تجفيف المستنقعات وتحويل مواضعها إلى مصانع مند سنة 1385 هـ -1965 م . وعاصمة البلاد سنغافورة ، وتوجد فى وسط الساحل الجنوبي ، وتضم معظم سكان الجزيرة وهي مدينة صناعية ومحطة تجارية مهمة ، والجانب الشرقي أكثر سكاناً من الجانب الغربي .




السكان:



سكان سنغافورة خليط من عناصر بشرية ، 75%من عناصر صينية و14% من عناصر ماليزية و9% من الباكستانيين والهنود ثم أندونسيون ،ومشكلة تعدد العناصر من أبرز مشكلاتها ، وتنتشر بين سكانها اللغة الصينية لهجة ماندارين ، واللغة الماليزية العامية ،بازار مالاى ، وتعتبر الإنجليزية لغة أساسية ويتحدت الهنود لغة التاميل ، ويتركز السكان بعامة عاى الوجهات البحرية وجملتهم 2،640،000 نسمة تقريبا .




المعتقدات:



المعتقدات الدينية ثمثل فى البوذية ، والكنفوشية ، والطوطمية والمسحية ويعتنق الإسلام 15% من سكانها أى حوالى 396،000 مسلم ، بعضهم من أصول عربية ، والكثير من الماليزيين والهنود الثاميل والباكستانيين والأندونسيين ، ويتعرضون لعزل اجتماعي . التوقيع :ٍghanda سنغافورة هي دولة مدينة في جنوب شرق آسيا تقع في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة المالاي إلى الجنوب من محافظة جوهر الماليزية وإلى الشمال من جزر رايو الإندونسية.



اللغة :





هناك أربع لغات رسمية في سنغافورة: المالاي، والماندارين، والتاميل والإنجليزية. اللغة الإنجليزية هي لغة الأعمال والإدارة وهي مفهومة ومستخدمة بشكل واسع، ومعظم السنغافوريين ثنائيو اللغة، إذ يتحدثون الإنجليزية إلى جانب لغتهم الأم. ولغة المالاي هي اللغة الوطنية.



العملة: دولار سنغافوري (SGD).



نطاق الإنترنت الأولى: .sg



رمز المكالمات الدولى: 65



[b]علم سنغافورة[/b]










الديانة:



يأتي تنوع الديانات مع تنوع الفئات العرقية. حيث تزين أفق سنغافورة المآذن المميزة للمساجد، والأبراج المثلثة للكنائس القوطية، والأشكال المعقدة لمعابد آلهة الهندوس والمعمار المميز لسقوف المعابد الصينية. أما الأديان الرئيسية في سنغافورة فهي: الإسلام، والطاوية، والمسيحية، والهندوسية، والسيخ واليهودية.


مدن سنغافورة:





كاتونغ Katong:



يعود سحر كاتونغ (Katong) المتميز إلى جذورها في تاريخ البيراناكان (Peranakan). كانت الأسر الصينية القادمة من شبه جزيرة مالاكا أو البيراناكان تهيمن على هذه المنطقة السكنية الهادئة في السابق. بعض بيوت البيراناكان القديمة والتي كانت في السابق فيلات على الشاطئ ماتزال قائمة حتى الآن، شامخة وفاتنة المنظر. كاتونغ هي المكان الذي تجب زيارته للحصول على النونيا كيبايا (Nonya kebaya) (الثوب التقليدي لنساء البيراناكان)، والشباشب والحقائب الفاتنة المطرزة بالخرز، وبالطبع أطباق البيراناكان المطبوخة على الطراز التقليدي مثل آيام بواه كيلواك (ayam buah keluak).



مؤسسة سانت فرانسيس مؤسسة



تجارية ومطعم حيث يمكن للزبائن مشاهدة مجموعة المجوهرات القديمة لمالك المطعم أو الشراء منها بينما ينتظرون أن تجهز وجبة الطعام التي سيأخذونها معهم من النونيا كويه (Nonya Kueh) التقليدية.




تامينييس (Tampines):



تامبينيس (Tampines) هي منطقة للإسكان الشعبي تابعة لـ HDB (مجلس تطوير الأسكان) وتقع في الجزء الشرقي من سنغافورة. تتميز بكونها حاصلة على جائزة الأمم المتحدة المتنافس عليها "هابيتات" للتصميم السكني الممتاز. تحتوي هذه المنطقة السكنية على جميع الخدمات التي يمكن أن يحتاجها السكان كالمدارس الحديثة، والمحلات التجارية، والأسواق، والملاعب الجميلة للأطفال، وملعبين للغولف، ومسبح، وصالة للريشة الطائرة واستاد رياضي.


تامبينيس هي مركز نشاطات شرق سنغافورة، حيث يقع عدد من البنوك الرئيسية، والمكاتب الحكومية، ومكتبة عامة ومركزين كبيرين للتسوق هما سينتشوري سكوير (Century Square) ومركز تامتبينيس للتسوق (Tampines Mall).



توا بايوه (Toa Payoh):



توا بايوه هي إحدى أول المناطق المخصصة للإسكان الشعبي في سنغافورة، وقد طورت شخصيتها المميزة على مر السنوات. تضج المنطقة بالنشاط وهي مكان ممتاز للانغماس في نمط الحياة المحلي. تفتخر المنطقة بمركز الحافلات المكيف الوحيد في سنغافورة كما سيجد الزائرون أنفسهم في حيرة للتخير من تشكيلة البضائع، والأطعمة ومجالات الترفيه المتاحة هنا.


وبينما أنت على مقربة، لم لا تزور صالة عرض مجلس تطوير الإسكان HDB (HDB Gallery). حيث يمكنك تعلم المزيد عن تطور الإسكان في سنغافورة، كما يمكنك إلقاء نظرة خاطفة إلى مستقبل الإسكان الشعبي في سنغافورة.



ييشون (Yishun) :



ييشون (Yishun) ضاحية تابعة تقع في الجزء الشمالي للجزيرة. انزل من مترو الأنفاق مباشرة إلى مركز نورث بوينت (Northpoint Centre) ذي الطوابق الستة وهو مركز تسوق حديث يحتوي على جميع الماركات العالمية الموجودة على طول طريق أورشارد (Orchard Road).




قرية شانغي:



قع قرية شانغي بعيداً عن السبل المطروقة، على الطرف الجنوبي لسنغافورة، وهي منطقة ناعسة تختلف تماماً عن المدينة الصاخبة. يجتذب شاطئ شانغي المحلي الصيادين ومحبي السباحة على حد سواء، وخاصة في عطل نهاية الأسبوع. وفي القرية نفسها، يمكن الحصول على صفقات في أنواع عديدة من البضائع : قمصان التي شيرت، والأدوات الإلكترونية، والسجاد، والملابس القطنية الهندية، وفساتين الباتيك، والكيمونو ومختلف أنواع أغطية طاولات الطعام، وجميعها بأسعار زهيدة.



قرية هولنده (Holland Village):



تعرف قرية هولنده (Holland Village) بأنها "الجيب البوهيمي" في سنغافورة، وهي صورة مصغرة عن الحياة في سنغافورة ومزيج غريب من القديم والحديث. تتزاحم المقاهي التقليدية والسوق المبللة ( سميت كذلك بسبب تبلل أرضياتها) جنباً إلى جنب مع الحانات الأنيقة والمطاعم التي تقدم الوجبات الفاخرة.


وإذا كنت تتبضع الفنون الآسيوية، والمنتجات الفنية والتحف العتيقة، فإنك لن تخطئ بزيارة قرية هولنده، حيث المتاجر المنزلية ومركز تسوق طريق هولنده (Holland Road Shopping Centre) يقدمان ما يفوق تصوراتك. تضج قرية هولنده بالحياة في نهايات الأسبوع حيث يسعى نحوها السنغافوريون من جميع النواحي لتناول وجبة طعام، وهي أيضاً مزار مفضل للسواح الأجانب.





أكيد عجبتكم ؟؟؟؟
[/b]


صمتي ..................... لا يعني رضاي .. !
وصبري ................... لا يعني عجزي .. !
وإبتسامتي ................. لا تعني قبولي .. !
وطلبي ..................... لا يعني حاجتي .. !
وغيابي ..................... لا يعني غفلتي .. !
وعودتي .................. لا تعني وجودي .. !
وحذري ..................... لا يعني خوفي .. !
وسؤالي .................... لا يعني جهلي .. !
وخطئي .................... لا يعني غبائي .. !
معظمها جسور .... أعبرها لأصل إلى القمه .

فاهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ţЋẾ ҜŀИģ
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد مشاركــات عدد مشاركــات : 2670
تقييم العضو تقييم العضو : 6
المزاج المزاج : عاشق
الهواية الهواية :
الجنس الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 21/12/2010
عًٍـمـًرٌٍيَـى عًٍـمـًرٌٍيَـى : 23
وسسسام

مُساهمةموضوع: رد: دولة الاسود سانغفورهـًً   الخميس أبريل 28, 2011 11:04 pm

موضوع رائع


بس نبي صور كذ

خخخخخخخخ













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احاسيس عاشق
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

عدد مشاركــات عدد مشاركــات : 2333
تقييم العضو تقييم العضو : 11
المزاج المزاج : نائم
الهواية الهواية : السفر
الجنس الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 22/12/2010
عًٍـمـًرٌٍيَـى عًٍـمـًرٌٍيَـى : 28
_)(*****&

مُساهمةموضوع: رد: دولة الاسود سانغفورهـًً   الخميس أبريل 28, 2011 11:16 pm

الموضووع لييسسس راائع

بل انت ارووعته بمرورك الروووعة


صمتي ..................... لا يعني رضاي .. !
وصبري ................... لا يعني عجزي .. !
وإبتسامتي ................. لا تعني قبولي .. !
وطلبي ..................... لا يعني حاجتي .. !
وغيابي ..................... لا يعني غفلتي .. !
وعودتي .................. لا تعني وجودي .. !
وحذري ..................... لا يعني خوفي .. !
وسؤالي .................... لا يعني جهلي .. !
وخطئي .................... لا يعني غبائي .. !
معظمها جسور .... أعبرها لأصل إلى القمه .

فاهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دولة الاسود سانغفورهـًً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المقاهي العامة :: ● [ رٍحٍّ ـّلـّة حٍّوٍل آلعً ـّآلم-
انتقل الى:  
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات مقهى الشقيق ©2011 | قائمة الاعضاء